U3F1ZWV6ZTU0NzI2NzQ1Mjk3OTc0X0ZyZWUzNDUyNjM2MzIwMjg4Mw==

Palgeria "موقع جزائري على وسائل التواصل الاجتماعي يتخطى التحيز ضد فلسطين

 Palgeria "موقع جزائري على وسائل التواصل الاجتماعي يتخطى التحيز ضد فلسطين. 



  كشفت وسائل إعلام جزائرية عن إنشاء منصة تواصل اجتماعي جديدة ، "بالجيريا" ، تتجاوز التحيز ضد فلسطين.

  أشرف على إنشاء هذا الموقع مجموعة من المطورين الجزائريين في مجال الإنترنت والإلكترونيات ، في محاولة للرد على تحيز مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، وخاصة "فيسبوك" ، للاحتلال الصهيوني على حساب الفلسطينيين. الناس وقضيتهم العادلة.

  ويحمل الموقع الجديد اسم "بالجيريا" الذي يجمع بين الأحرف الثلاثة الأولى من اسم "بال" ودمجها مع اسم الجزائر "الجزائر" باللغة الإنجليزية تضامناً مع فلسطين.

  ذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية أن الموقع الجزائري الجديد انطلق وصمم من قبل شركة التطوير الجزائرية "رانوبت" ودخل الخدمة قبل أسبوع ، وشارك في خدمته أكثر من 2000 عضو.

  وأضافت أن موقع التواصل الاجتماعي الجديد شهد قدرًا كبيرًا من التفاعل بسبب عدم وجود قيود صارمة مفروضة على المشتركين مقارنة بالمواقع الأجنبية الأخرى.

  وتجدر الإشارة إلى أن الموقع حاليًا عبارة عن إصدار متصفح وخلال شهر ونصف سيتم نشر تطبيقه على غرار مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

  شهدت الفترة الأخيرة ، التي تزامنت مع الاعتداءات والعدوان الصهيوني على قطاع غزة ، زيادة في انتهاكات منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر ويوتيوب) للحقوق الرقمية للشعب الفلسطيني ، بقمعها لحرية التعبير عن الرأي. الفلسطينيون وأنصارهم والتضامن معهم رأيهم.

  اشتكى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من حذف منشوراتهم أو إغلاق حساباتهم ، بسبب منشوراتهم المتعلقة بأحداث المسجد الأقصى ، والتهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح ، وبقية الأحياء المهددة بالنزوح والتشريد. الهدم والعدوان على قطاع غزة المحاصر.

رابط الموقع : هنا

الكاتب : اشرف دنان، 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

);